الجمعة، 22 يوليو 2016

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر orange

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر orange

معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر orange

في الشروحات السابقة تحدثنا حول العديد من الإعدادات الهامة الموجودة في راوتر اورنج مثل طريقة تغير باسورد الواى فاى وكيف يمكنك اخفاء شبكة الواي فاي كما وضحنا طريقة حجب أو حظر اي جهاز عن طريق الراوتر قد تفيدك هذه المقالات , اليوم مع توضيح بسيط لكن هام ويغنيك عن استخدام برامج خارجية حيث يمكنك معرفة الاجهزة المتصلة بالشبكة من داخل الراوتر بشكل مباشر وبدون اي برامج او أدوات .
1: كالمعتاد من خلال متصفح الإنترنت علي الكمبيوتر أو الهاتف اكتب الآي بي الافتراضي للراوتر 192.168.1.1 ثم اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول الي الراوتر يمكنك الاستعانة بالدعم الفني اذا لم تستطيع تذكر البيانات عن طريق الاتصال 16333 .
معرفة الاجهزة المتصلة بالراوتر اورانج
2: بعد الدخول الي الراوتر من القائمة الجانبية حدد علي Network ثم من الاختيارات التي سوف تظهر LAN ثم من الاختيارات الفرعية DHCP Server كما يظهر في السكرين شوت .
3: من الجانب الأيمن بالنزول إلي اسفل بالتحديد من allocated address سوف تظهر قائمة تضم كل الأجهزة المتصلة بالراوتر .
الخطوات بسيطة للغاية يمكنك الاستفادة من هذه القائمة في معرفة الماك ادرس لكل الأجهزة المتصلة بالشبكة واستخدام اي منها عند حظر اي جهاز , كما تستطيع متابعة الشبكة بشكل جيد ومعرفة اذا كان هناك من يسرق الانترنت, بالتالي يمكنك تغير كلمة سر الشبكة لمنع وصول اي شخص غير مرغوب فيه . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق