الجمعة، 12 أغسطس 2016

إضافة www الى رابط الموقع بإستخدام ملف htaccess

إضافة www الى رابط الموقع من الأشيء التي تساعد علا زيادة أرشفة موقعك, كما أنها تضيف لمسة جميل الى الرابط.

في هذا الموضوع على سنتعرف على طريقة بسيطة تستطيع من خلالها إضافة www الى رابط الموقع بكل سهولة, وهي صالحة لجميع المواقع التي تحتوى على ملف htaccess كمواقع ووردبريس, المنتديات, السكربتات وغيرها من المواقع .   أول خطوة هي التأكد من أن الإستضافة تتيح لك إستخدام ملف htaccess ثم التاكد بعددها من وجوده في موقع ان لم تجده فيمكنك إنشاء ملف htaccess في المجلد الرئيسي للموقع. إضافة-www-الى-رابط-الموقع-بإستخدام-ملف-htaccessبعد تجاوز هذه الخطواط قم بفتح الملف بأي محرر ملفات وينصح بتحميل برنامج محرر الملفات ++Notepad بدل إستخدام المفكرة الخاصة بالويندوز.
بعد فتح الملف تضيف إليه الكود التالي وتقوم بحفظه.
الأن عد الى موقع وأعد تحميل الصفحة ستجد أنه تمت إضافة www الى رابط الموقع .
أما بالنسبة لمن لديه www في رابط الموقع ويريد أن يحذفها فالانر بسيط تقوم بإتباع نفس الخطوات السالفة الذكر مع إضافة الكود التالي داخل ملف htaccess .
الأن عليك تغير الرابط my-domain الى رابط موقعك و com الى الدومين الخاص بك net,org او غيره.

 وثم العود الى الموقع وإعادت تحميل الصفحة لتجد انه تم حذف www من الرابط. تعليمات هامة:
  • اذا قمت بفتح ملف htaccess ولاحظة وجود الأمر RewriteEngine On من قبل فلا تعد إضافته بل إضف فقط الأوامر الأخرى وضعها بعده.
  • لإنشاء ملف htaccess ما عليك سوى إنشاء ملف txt تم تسميته htaccess. مع الإحتفاض يالنقطة في بداية الإسم.
  • إذا قمت بفتح مدير الملفات من خلال الإستضافة فلن يظهر لك ملف htaccess حتى ولو كان موجود, لذالك يجب إنشاء حساب FTP وفتح الملفات بواسطته.
  • لا تقم بحذف المحتوى الموجود من قبل في الملف فهي تعليمات مهمة لموقعك وقد يتوقف جراء حذفها. ( مستخدمي ووردبريس لو حذفت المحتوى الإفتراضي للملف فلن تستطيع الدخول للمواضيع.)
  • خد دوما نسخة إحتياطية لأي ملف قبلالتعديل عليه لكي تستطيع إستعادته في حال وقع أي خطأ.
هذا كل شيء لهذها الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق